Overblog

17 Octobre 2017, 08:14am

Publié par سفير

انقر على الصور لتكبيرهاانقر على الصور لتكبيرهاانقر على الصور لتكبيرها

-3- امواج.. مبيت ومشي وجولة سياحية في قسنطينة-3- امواج.. مبيت ومشي وجولة سياحية في قسنطينة

نص

عبد السلام بن العربي

صور

لطفي

اليوم

المشي من بني زياد الى عين سمارة

على الساعة السابعة صباحا من يوم الجمعة 12 اكتوبر 2017 نهض الجميع مسرعا في اتجاه الحافلة التي تقلنا الى بني زياد الروفاك سابقا. في الحافلة حكايات واناشيد كلها مستمدة من عالم الكشافة. توقفنا في بني زياد لاخذ فطور الصباح فدهش صاحب المقهى بنزول كثيف لجمع بلباسهم فهم انهم  غرباء على البلدة وكانه فوج مجوقل نزل عليها.  بعد الفطور والتزود بضروريات الاكل من فضاء تجاري قريب اتجهنا لاعالي  الروفاك بالقرب من الرادارات في انتظار الدليل الذي جاء ولم يدلنا بالكفاية الدقيقة على الطريق الواجب سلوكه. بعد اخذ الصور والتمعن في الطبيعة الخلابة انطلقنا وكنت على  راس المجموعة بتوجيه دائم من اعضاء الجمعية وعلى راسهم الرياضي بلال. مشينا ومشينا  في مسافة  ليست بالطويلة جدا ولكنها صعبة المسالك وكنا ننتظر وصول المتخلفين وعيننا على اولائك الهرابة الذين يرين ان يطيروا . المسلك كله اراضي فلاحية وغابية تنظر غيث من الله وقد اعطنا بلال  نقاط للوصول والتجمع حتى وصول الاخرين. انسلخ ثلاثة من المجوعة وذهبوا بعيد و سقط من المجومعة عقبة فتالم من رجليه وبدات المتاعب المضحكة عن كيفية نقله وهو النحيف جدا اذ ان وزنه يصل بمشيئة الله الى قنطار. تعب الجميع في ايجاد مخرج واحضرت التقنيات الكشفية واستغل عقبة هذا المشهد الفكاهي  الدرامي لالتهام المزيد من الطعام في جو اخوي فاق كل التقدير وكانها مسرحية ميلودرامية تكتب في منطقة معزولة. عدت للمجموعة من نقطة مرتفعة متفقا عليها لاقدم مساعدتي لكن الجميع ارا د المساعدة فنقل على الاكتاف في انتظار وصول الاسعافات متمثلة في سيارة سياحية اخترقت الحرث لكن الوصول اليها كان بمثابة الوصول الى اسوار اريحة. ذهبت السيارة بعقبة ورفقة احد الفلسطنيين واتمننا الرحلةالى ان وصلنا الى  المعسكر في حدود الساغة الرابعة مساءا