Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
سرييجنا

قطرالندى...الكلام لمساسط لمين

22 Décembre 2017, 00:02am

Publié par سفير

الكلام  

 مساسط لمين

سأنزف قليلاً / وأبكي قليلاً

وأصرخ قليلا ً/وأغفو قليلا ً

وأعلو قليلا ً ....

وأهبط تحث خطاي قليلا ً

حتى تعود الأرض إلى طبيعتها

وتدفق الإيقاع في النهر!

حتي يستحم البحر

في ضباب الشتاء ...

حتى يتخثر دمي

حتى تستفيق فلسفة

سقراط الحبيب

و أفلاطون العزيز

و ديكارت الصديق

وغيرهم من المجانين مجازا

وليس حقيقة ..!

من السبات الذي نهش قلبي الوحيد

حتى تعود الضحية لوركا من جديد

ليغسل إسبانيا

ويغسل كل الحروب ...

ليغسل طفولتنا البريئة ...

ليغسل أوجاعنا ...

ليقرأ بعض الشعر الحزين لنا...

ويغني لنا بعض القصائد ...

ويعلمني أنا وحدي ...

أنا وحدي فقط ....

كيف أسطو على المجاز الجميل

قلت لهم :

سأنزف حتى تعود الفراشة

لقلبي تعيد لقاء الحبيبة...

وأبكى حتى ينام الحمام

وأصرخ حتى يعود المطر

وأغفو حتى يزول الضرر

وأعلو وأعلو بين الأماني

حتى يعود لقلبي اليقين

حتى يعود لقلبي الأمل ...

قلت لهم أشعر بالدنب لأنني

هنا في هذه الحياة

أنا هنا شبه ... إنسان

أنا شبه حالة من النسيان

أنا من أنا ...؟

أنا الأحمر الشهيد/الأصفر الحزين /الأزرق الشاسع/الأبيض السلام /الأسود الغامض/الأخضر المورق /أنا الضحية )(

أنا الجريح/ التائه /السجين/ البعيد /القريب/ الوحيد/البائس /الغارق/ الفاشل/التافه/ اللعين)(

أنا من أنا ؟

أنا البعيد/ القريب/المسلم /الكافر /المتعلم/ الجاهل/الجديد /القديم /الصغير /الكبير /الحزين/السعيد

أنا من أنا ؟

أتعبني حضوري في هذه الحياة

أتعبتني لغتي /أتعبتني خطاي /اتعبني وطني

هنا أنا مفقوداً بينكم

لم يعد لقلبي اتساع

من أنا يا حظرة هذا الجسد النحيل؟

من أنا ؟

ومن أكون في هذا الفراغ الممل!

وبين رفوف الغياب

سقط الجنون على الجنون

سقط الجنون مع الكلام

أنا من أنا؟

لقد هرب الكلام / لقد هرب الكلام

 

والى الخميس المقبل انشاء الله  في قصيدة اخرى

 

Commenter cet article