Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
سرييجنا

خواطر...كلام في الزواج

25 Février 2020, 19:11pm

Publié par عبدالسلام بن العربي

 

     في الزواج   

بقلم

عفري سوفي

 

 

ماذا_لو اختصرنا "الشوفة" و "الخطبة" و "الشرط" و "المهيبة" و "الدفوع" في جلسة قهوة واحدة يتم فيها تعارف العائلتين والاتفاق على أهم الأمور بين الزوجين..؟
ماذا_لو حصرنا "الطاقم الذهبي" و "المحزمة الذهبية" و "السبع مقايس ذهب" و "خاتم الشوفة" و "خاتم الخطبة" و "خاتم الزواج" في خاتم واحد..؟

ماذا_لو ألغينا الكارنافال "التصديرة" واكتفينا بلباس تقليدي واحد يمثل تقاليد العائلة أو فستان عصري بدل السّبع ألبسة التي تُعرض في ساعات من الزمن ثم يؤول مصيرها في الخزانة لعقود..؟

ماذا _لو تجاوزنا "قهوة التعلاق" و "الحنة" و "عرس العروسة" و "عرس العريس" و "فطور صبيحة العروسة" و "السابع" و قمنا بحفلة عرس صغيرة لأهل و اصدقاء العروسين دون أن يُحسب المعازيم بالمئات...؟

ماذا_لو خففنا قليلاً من التباهي الفارغ و لم نصنع ثمانية أنواع من حلويات اللوز التقليدية للقهوة و ثلاث أنواع من حلويات الشاي و كثير من انواع المملحات و المكسرات و ما الى ذلك و اختصرنا ذلك في قهوة و شاي و نوع أو اثنان من الحلويات البسيطة..؟

ماذا_لو اقتصدنا في المال و الجهد و الوقت و ضغط الأعصاب و فكّرنا قليلاً في الشهر الأول بعد العرس، و فكرنا في الزوجين عوض التفكير فيما سيقوله الناس، و فكرنا في أبنائهم و توفير كل ذاك المال المبذر في تربيتهم لسنوات في راحة و حنان..؟

Commenter cet article