Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
سرييجنا

خواطر...بعد عمر طويل

21 Février 2020, 20:16pm

Publié par عبدالسلام بن العربي

بعد عمر طويل

بقلم

بوالوذنين مسعود

 


بعد عمر..طويل كان أو قصير..لن أكون معكم. سأكون هناك...و سوف ينساني الأهل و الأحبة..و سوف ينساني الصديق و العدو..و سوف ينساني الجار و من في الدار...سوف أكون نسيا منسيا...لن يذكرني أحد و لن ينفعني أحد...حتى عملي.. حينها سأكون وحيدا...في مَكَانٌ ضيق، مخيف، مظلم، قَفْرٌ لاَ أُنْسَ فِيهِ..سأكون مثقل بالذنوب التي زرعتها و جنيتها بنفسي و لست أدري هل يشفق ساعتها الميزان!!؟؟
لماذا أعيش كل هذا العمر لإرضاء الناس!!؟ لماذا أسعى كل هذا الزمن لأكسب ودهم و محبتهم!!؟ لماذا أنتظر سماع مدحهم و اطرائهم !!؟؟؟
سأعيش لإرضاء ربي، أتقرب إليه و أحسن عبادته..و سأحرص أشد الحرص على ذلك ما استطعت، فهو المؤنس في الوحدة و الرفيق في الغربة و السامع لكل شكوى و الشاهد لكل نجوى و المنجي من كل كربة و هو الذي قال: " وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ".
عن أبي العباس عبدالله بن عباسٍ رضي الله عنهما قال: كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يومًا، فقال: {يا غلام، إني أعلمك كلماتٍ: احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألتَ فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعـوك بشيءٍ لم ينفعوك إلا بشيءٍ قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيءٍ لم يضروك إلا
بشيءٍ قد كتبه الله عليك، رُفعت الأقلام، وجفَّت الصحف} -رواه الترمذي- وقال: حديث حسن صحيحٌ.

 

الصورة للسيد عبدالسلام بن العربي اخذت اليوم الجمعة 21 فبراير 2020 من اعالي سطورة

     

 

انقر لمشاهدة الفيديو

Commenter cet article